تابعنا
فوائد التخطيط في حياتك

فوائد التخطيط في حياتك

فوائد التخطيط في حياتك مقالتنا اليوم، حيث سنتحدث باختصار شديد أهمية وفوائد التخطيط الذي يغيب على الكثير من الناس ولا يلقوا له بال .

يقول الدكتور صلاح الراشد في فوائد التخطيط

فوائد التخطيط في حياتك لها قاعدة تؤكدها وهي أنك إذا فشلت في التخطيط فقد خططت للفشل.
وأنك إذا لم تخطط لحياتك أصبحت من ضمن مخططات الآخرين تلقائيا.

وأن ما نسبته أقل من 3% هم الذين يخططون فقط في الدنيا اليوم، وأن نسبة الأغنياء 1%، والمكتفين مادياً 4% فقط، ونسبة السعداء أقل من 3% في الدنيا، وهذه النسبة من الأغنياء والسعداء محصورة في الذين يخططون فقط. هل رأيت فوائد التخطيط  لدى صلاح الراشد.

 1.إدارة الوقت

المثل يقول الوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك، وما تطور الأمم التي نراها ما تطوروا إلا باحتراهم للوقت.
تنظم الوقت والتخطط له يجعلك ملتزما بمهام لابد من إنجزها فيعمل ذلك على عدم إهدار الوقت فيما لا يفيد.
كما أن وضع وقت محدد لتحقيق الأهداف يعمل على قوة تركيزك لعدم تضييع الوقت.

2.الثقة بالنفس

من فوائد التخطيط أيضا، أنك عند كتابتك لخطتك ستزداد ثقتك بنفسك.
أيضا حماسك سيزداد وكلما حققت بعضا من أهدافك ستزداد ثقتك بنفسك.
وسيعمل ذلك على مزيد من التقدم والرقي. وهل يستطيع الانسان أن يستمر بدون من أن تكون ثقة تحفزة وتجعله يستمر.

3.التحكم في النفس

عندما تضع خطة لحياتك ستجد نفسك متحكما في نفسك.
وضع الخطة سيعفيك مما تجلبه لك الصدفة. ودعك من الصدف.

4. رقي الذات

يعتمد ما تحققه من أهداف علي ذاتك فكلما حققت أهدافا أكثر كلما ذادت قيمتك.
تحقيق الأهداف يعمل على احترام الشخص لذاته .

5. الاستمتاع بالحياة

فعند وضع خطة للحياة ستعمل على ان تعيش حياتك في هدوء واستقرار.
كما تجعلك فوائد التخطيط متفائلا بحيث تستمتع بكل لحظة في حياتك .

والآن دعني أسألك:

متى  تعرف حقيقة من أنت ؟
متى  تعرف قدراتك اللامحدودة ؟
متى تكف عن التشكيك في قدراتك ؟
متى تتوقف عن الشكوى ؟
متى تتوقف إعطاء لنفسك أعذار الفشل ؟
متى تقف أمام لصوص الأحلام وتوقفهم ؟
متى تقول ” لن يمنعني شيء بعد الآن لتحقيق أهدافي ؟ “

إذا قل معي:

حان الوقت … سأبدأ الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى