الإنتاجالخدماتتمويل المشاريعمشاريع صغيرةمشاريع نسوية

عشرة مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر

مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في الجزائر

كثير من الشباب في الجزائر خصوصا ، وفي الوطن العربي عموما، يبحثون عن فرص استثمار تناسب امكانياتهم المادية، وتكون انطلاقة لتحقيق احلامهم وطموحاتهم، هذا وننوه ان الاهتمام بالمشاريع الصغيرة برز من قبل في دول متطورة مثل اليابان وفرنسا وبريطانيا وغيرهم، مما ساهم في مص البطالة وتسريع عجلة الاقتصاد اكثر، من هذا المنطلق بادر فريق لافيريست الى جمع وتحليل ودراسة  اهم عشرة افكار مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر ، التي يمكن للشباب ان يجسد فيها طموحاته .

لماذا المشاريع المصغرة بالضبط:

عندما نقول مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر، فنحن نقصد المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي لها مميزات نبينها في النقاط التالية:

  • تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد
  • تعتبر مصدر مهم لخلق فرصة عمل جديدة للمستثمر
  • تحسين الدخل المالي لاصحابها
  • تعمل على تطوير خبرت المستثمر المتواضعة
  • تمتاز بخاصية الملك الخاص.

لكن ننبه انه على الشباب المقبل على هاته المشاريع، ان يفهم جيدا ادارة المشاريع الصغيرة، و ايضا وضع خريطة لادارة هاته المشاريع.

عشرة مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر :

فريق لافيريست وبعد جهد جهيد وبحث مضني يقترح عليكم افكار لمشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في الجزائر

1.محل للمفتاح السريع:

يعتبر محل للمفتاح السريع او بيع المفاتيح من بين عدة مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر، حيث  لا يتطلب تكلفة باهظة وليس له منافسة شديدة فضلا عن الاحتياج المتزايد إليه من طرف المواطن، لقراءة المقال كامل حول المشروع انقر هنا

2.محل اكسسوارات الهاتف

رغم كثرة المنافسة إلا ان سوقها لازال يحوز على فرص نجاح كبيرة، فمحلات اكسسوارات الهاتف أحد أحسن أسهل مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر ، لديها ميزة التنوع والتغير بكثرة، فضلا عن التطورات الحاصلة يوميا في هذا المجال، الذي يجعلها تجارة سنوية مربحة، لكن تبقى تغير اسعار الاكسسوارات واسعار الموبايلات عامل يجب ان يؤخذ في الحسبان، في هذا المقال سنتطرق الى جميع التفاصل الخاصة بالمشروع.

3.مغسلة سيارات ( لافاج)

ان كثرة السيارات وكونها جزء لا يتجزء من حياة الانسان، فضلا عن ان الاعتناء بها يضمن سيرورتها بشكل احسن، مما يجعل محطة غسيل السيارات من بين عدة مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر، التي يمكن ان تكون ذات منفعة مادية جدا، لكن ذلك يعتمد على بعض الاشياء، التي يمكنك التعرف عليها من خلال ما يقدمه فريق لافيريست في هذا المقال.

4.مشروع صناعة الاكواب الورقية

هناك تزايد كبير على الاقبال على استخدام الاكواب الورقية من قبل اصحاب المحلات والمقاهي، حيث يفضلها معظم زبائنهم ،كونها تسمح لهم بالاستعمال الواحد للكوب والتنقل بها دون الحاجة لارجاع الكوب، لمعرفة اكثر تفاصيل أنقر هنا.

5.انتاج حبيبات المطاط:

انتشر مؤخرا انتاج حبيبات المطاط الذي ياتي من تدوير العجلات المطاطية، حيث ان هذا المشروع لا يتطلب مجهودات كبيرة فضلا عن ان المنتوج مضمون التسويق، كونه مطلوب محليا وخارجيا خصوصا دولة الصين، بالاضافة الى ان تكلفة مصنع اعادة تدوير الاطارات ليست باهضة. فريق لافيريست أنجز مقال بخصوص هذا المشروع .

6.مشروع محل مواد غذائية

من المشاريع الغير محفوفة بالمخاطر، عليك فقط باختيار موقع سكني مناسب، وسيكون مشروع محل مواد غذائية هو طريقك نحو الاستقرار المادي، لمعرفة تفاصيل المشروع انقر هنا

7.محل بيع البراميل البلاستيكية المستعملة

بدلا من ان يكون لديك مصنع براميل بلاستيكية ، فإنك ستجد  هاته البراميل متوفرة لدى مصانع مواد التنظيف، ومصانع الروائح وانواع الكوسميتيك ، حيث يتعين شراؤها وتنظيفها جيدا باقوى المطهرات وبيعها لمصانع المواد الغذائية والافراد، وقد قمنا بطرح موضوع شامل عن هذا المشروع .

8.مشروع مخلللات منزلية

مشروع مخللات منزلية هو مشروع مهم جدا ومنتجاته مطلوبة جدا، كون كثير من العائلات تجهل طريقة عمل اي مخلل وكثير منهم ليس لديهم الوقت الكافي لعملها، لذلك ننصحك بتعلم صناعة المخللات الغذائية المنزلية كما سنرشدك الى تفاصيل المشروع بالنقر هنا

9.مشاريع نسوية

هناك عديد المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء في الجزائر حيث بدأت هاته المشاريع بتزايد في الاونة الاخيرة خصوصا بدخول المراة عالم الشغل من خلال كثير من المجالات المحترفة، هناك افكار لمشاريع نسوية نستعرضها في المقال التالي(انقر هنا).

10.الربح من الانترنت في الجزائر معنا هو مشروع حقيقي

ربما اشتهر في الجزائر ان مشاريع الربح من الانترنت هي مشاريع وهمية واستغلالية، وهذا نتيجة الانتشار الواسع لطرق تضليلية وغير مشروعة مثل التسويق الشبكي،  والتي تستغل نقص التوعية الرقمية  وعدم فهم الاليات المشروعة المتاحة (الحلال) للربح من الانترنت ، مثل القوقل ادسنس والربح من اليوتيوب وغيرها .

طرق تمويل المشاريع

يبحث كثير من المستثمرين على طرق دعم مشاريعهم من خلال اقتراض دين من الاقارب او الاصدقاء او من خلال ما تعرضه المؤسسات البنكية في الجزائر وايضا مؤسسات الدعم المنشأة لهذا الغرض، وهناك اغلبية تبحث في طيات الدعم عن قرض بدون فوائد في الجزائر حيث يمكن ان يكون هذا بالتشارك بين البنوك ووكالات الدعم ، لهذا قرر فريق لافيريست ان يعمل بحث واسع وشامل لطرق تمويل المشاريع في الجزائر.

ما يجب ان يعرفه صاحب المشروع قبل البدء في مشاريع استثمارية ناجحة في الجزائر 

 

الوسوم

فريق لافيريست

4 شباب جزائريين جمعهم حب التدوين والمشاريع الرقمية وهدف واحد هو إثراء المحتوى العربي الجزائري على الإنترنت في كل ما يتعلق بريادة الأعمال، التكوين والمنح الدراسية وتنمية المهارات الشخصية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock