تابعنا
أهمية التسويق الإلكتروني سبعة كنوز لترويج لمشروعك 

أهمية التسويق الإلكتروني سبعة كنوز لترويج لمشروعك 

إذا كنت صاحب مشروع مهما كانت طبيعته فإن عدم معرفة أهمية التسويق الإلكتروني وتجاهلك له للترويج لمشروعك أو خدماتك و منتجاتك يعتبر خطأ كبير منك !! تخيل أن 3.5 مليار شخص متصل بالأنترنت يوميا، لقد أصبحنا نعيش في عالم متصل أكثر مع بعضه البعض. أصبحت الأنترنت تربط كل شيء، تستيقظ صباحا وتجد نفسك تلقائيا تفتح الفيسبوك أو الواتسآب او البريد الالكتروني (Email)، بحثا عن الجديد.
فيما يلي سنستعرض عليك أكثر سبعة 7 أسباب تدفعك لعدم التخلي عن التسويق الالكتروني، عبر وسائل التواصل الاجتماعي  أو قوقل آد وورد أو مواقع الإعلانات المبوبة، من أجل الترويج لخدماتك و منتجاتك.

1. تكلفة صغيرة جدا لجلب زبائن و زاور بالآلاف

تخيل أن 1 دولار تدفعه في إعلانات فيسبوك يجلب لك على الأقل 1000 مشاهدة لإعلانك، منتجاتك و خدماتك  في منطقتك او مدينتك او دولتك او العالم بأكمله.
ومن جهة أخرى 1 دولار لو استعملتها في التسويق التقليدي ( ملصقات، بطاقات زيارة، مطويات .. إلخ). فستخسره فقط. لن تربح شيئا لأنه وببساطة هذا المبلغ لا يساوي شيء في العالم الواقعي، لكنه يساوي 1000 تواصل مع زبائن جدد في العالم الافتراضي.

2.دقة استهداف الزبائن

تكمن أهمية التسويق الإلكتروني في أنك تستطيع استهداف زبائنك بدقة يعني اصرف مالك على الفئة المعنية بمنتجك أو خدمتك.
مثلا من يبيع منتجات الألبسة و المكياج بالتجزئة فإن أغلب زبائنه من النساء يتراوح عمرهن من 14 – 40 سنة. وعليه فأنت ستستهدف فقط وتصرف مالك على هاته الفئة عوض أن تعرض إعلانك على الأطفال و الرجال. هذا يعني زيادة أرباحك و بنسبة أكبر.

3.أهمية التسويق الإلكتروني في سهولة التنفيذ

تستطيع أن تقوم بإعداد حملاتك التسويقية و أنت تحتسي قهوة الصباح، أو في طريقك للعمل.
يمكنك أن تخطط لحملتك و تنفذها في دقائق، فليس هناك طباعة وتصميم وتوزيع فردي، يكفي فقط أن يكون لديك بطاقة ائتمانية أو حساب بنكي إلكتروني  مثل باي بال و جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

4.تقييم حملتك الإعلانية

أهمية التسويق الإلكتروني في استطاعتك الحصول على تقرير خاص بحملتك الإعلانية فيه كل التفاصيل، والحصول على آراء الناس حول منتجك أو خدمتك .
وتستطيع أيضا تحسين وتطوير عملية الاستهداف لجلب زبائن أكثر في الحملات القادمة.

5.أهمية التسويق الإلكتروني في آلية التطبيق

تخيل أنك تتناول وجبة الغداء أو أنت في الحمام أو مسافر بعيد جدا عن مكتبك أو محلك، و هناك من يقوم بالترويج لك و إرسال الزبائن إليك.
هنا تعرف فعلا أهمية التسويق الإلكتروني لمشروعك حيث يتم بطريقة آلية [أوتوماتيكية] و عن بعد، قم بإعداده مرة واحدة ثم  انتظر النتائج.

6.بناء علامتك التجارية في وقت وجيز

تأكد أن إعلاناتك وشعار مشروعك سيشاهده الناس بصفة دورية، وسيبقى في أذهانهم لأنه ببساطة الزوار يشاهدونك باستمرار.

7.سهولة الوصول لزبائنك المحتملين

عندما تروج لمنتوجك أو خدمتك عبر التسويق الالكتروني لأشخاص يبعدون عنك مئات الأمتار او الكيلومترات. تأكد أن إعلانك يشاهده من في البيت، العمل، الحافلة، سيارة الأجرة. و حتى لو كان تحت غطاء فراشه  🙂 .

نصيحة أخيرة حول أهمية التسويق الإلكتروني

تستطيع أن تبدأ التسويق الالكتروني بواسطة الإعلان الممول عبر فيسبوك، فهو سهل الاستخدام و أفضل المنصات حاليا، وخاصة في دول شمال أفريقيا والعالم عموما، أيضا تويتر و إسنتغرام إذا كنت في دول الخليج. بعدها يمكنك استعمال أي منصة أخرى للإعلانات الممولة بحسب أهدافك و زبائنك.
أتمنى أن تكون قد استفدت من هاته المقالة حول أهمية التسويق الإلكتروني في الترويج لمشروعك.  إذا كانت لديك تجربة في الإعلان والتسويق الالكتروني، شاركها معنا في التعليقات أو لديك فوائد اخرى لا تبخل بها على متابعينا.
إذا كانت لديك أسئلة في هذا المجال نرجو منك تركها في تعليق و سنرد عليها في أقرب فرصة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى